• الأعضاء والزوار الكرام،

    العين نائل الكباريتييسرني أن أقدم اليكم الموقع الإلكتروني الجديد لاتحاد الغرف العربية، الذي نأمل أن يوفر وسيلة إضافية ومتطورة لمجتمع الأعمال العربي للتواصل من خلالها مع كافة الغرف واتحاد الغرف العربية والغرف العربية الأجنبية المشتركة والمنظمات الاقتصادية العربية والدولية المماثلة.
    لقد شهد اتحاد الغرف العربية منذ إنشائه في العام 1951 إنجازات ونجاحات نعتز ونفتخر بها وأصبحت جزءا لا يتجزأ من التاريخ الاقتصادي العربي المعاصر، وهذه النجاحات يعود الفضل بها الى جهود رؤساء الاتحاد وأعضاءه الذين آمنوا بضرورة التعاون والتكامل الاقتصادي العربي حفاظا على الموارد وصونا للثروات، وصولا للتنمية والنمو الاقتصادي والاجتماعي العربي .هذا الهدف الذي حمله الاتحاد كممثل للقطاع الخاص العربي عاملا ما أمكن على تحقيقه.
    إننا نتطلع أن يشكل هذا الموقع الجديد إضافة ومنفعة لمنظومة الأعمال في الوطن العربي، ورفدها بالمعلومات والأفكار والمقترحات التي تحتاج إليها، وكذلك للخبراء والباحثين الاقتصاديين لما سيتضمنه من مروحة واسعة من المعلومات والدراسات وأوراق العمل من خلال المكتبة الإلكترونية للاتحاد، ومن خلال الخريطة الاستثمارية للوطن العربي والتشريعات وفرص الاستثمار والمناقصات والأدلة التجارية، مما يساعد على توثيق الصلات والروابط الاستثمارية المشتركة . إضافة أننا أفردنا رابطا خاصا للإعلان عن فرص عمل للأفراد والشركات.
    حرصنا على اتباع أفضل المعايير الحديثة، حيث يتمتع الموقع الجديد بسهولة الاستخدام والتصفح، والتجاوب مع أي جهاز إلكتروني، وباللغتين العربية والإنكليزية .وسيشكل الموقع صفحة رديفة لمواقع الغرف العربية والغرف العربية الأجنبية المشتركة، يستطيعون من خلاله وضع الأخبار والأنشطة والمعلومات التي يريدونها، بحيث يستطيع المستخدم الاطلاع على المعلومة من خلال موقع الاتحاد وإن أراد المزيد النفاذ الى المواقع المعنية.
    ولا شك في أن الاتحاد سيبقى مثابرا على تأدية رسالته وتطوير عمله ووسائله، معتمدا على العلوم وتقنيات المعرفة الحديثة، بحيث تستطيع أمانته العامة تطوير قدراتها في مختلف الاتجاهات، وإننا على ثقة أننا بدعم ومساندة أعضاء الاتحاد سنتمكن من إيصال صوت أصحاب الأعمال وآرائهم وتطلعاتهم وحاجاتهم الى صانعي القرار العربي ومعاونتهم على رسم السياسات الاقتصادية السليمة.
    مرحبين باقتراحاتكم وملاحظاتكم للتحسين والتطوير والتحديث.

     

    العين نائل الكباريتي

    الرئيس

إحصل على إشتراك النشرة الاقتصادية العربية السنوية

اشترك الآن