المنتدى الاقتصـادي الإفريقي - العـربي

  • عمّان، المملكة الاردنية الهاشمية
  • 27 - 28 أيلول 2017

نبيل الكزبري

رجل أعمال، الرئيس/ المؤسس للغرفة التجارية العربية - النمساوية، والرئيس التنفيذي لشركة فيمبكس النمسا والرئيس والمدير التنفيذي لشركات تمتد في السعودية ولبنان ومصر والإمارات والكويت وكندا والبرازيل، والجزائر وليبيا، وسورية، وجميعها تختص بصناعة وتوزيع الورق و شركات أخرى تختص بالبتروكيماويات والنقل البحري.

إسماعيل عبد الغفار

تولى الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار رئاسة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى إعتباراً من عام 2011 بناءاً على قرار الجمعية العامة لجامعة الدول العربية. أثناء توليه هذه المنصب تعددت خبراته العلمية فى مجالات شبكات الحاسب وتأمين أنظمة الحاسب وخوارزميات الحواسب والأنظمة البنائية للحاسبات.

هيثم جمعة

مدير عام المغتربين في وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان منذ العام 1993. محام متخرج من كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية عام (1977). مارس مهنة المحاماة الى حين تعيينه مديراً عاماً لوزارة المغتربين في 23 حزيران 1993.

تشارلز كاهوثو

المنسق الإقليمي والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة والصناعة والزراعة في شرق أفريقيا (إيكسيا). وكان نائبا للرئيس التنفيذي لشركة كينتشي. وشارك بصفة خاصة في قضايا التكامل الإقليمي التي ساهمت في البروتوكولين الرئيسيين اللذين يسترشدان بعملية التكامل في شرق أفريقيا، وهما: بروتوكول الاتحاد الجمركي وبروتوكول السوق المشتركة.

أحمد السويدي

تولى المهندس أحمد السويدى مسئولية إدارة أعمال أسرته فى عام 1986، حيث تولى إدارة أول مصنع لإنتاج الكابلات فى مصر واسمها شركة الكابلات العربية، وقد أخذت السويدى الكهربائية منذ ذلك التاريخ فى التوسع فى أنشطتها لتصبح شركة متداولة بالبورصة المصرية والتى تشتمل على أسهم وحيازات واسعة محلياً ودولياً.

كلير أكامانزي

هي رئيسة تنفيذية لمجلس التنمية الرواندي (RDB)، هذا المنصب جعلها عضوا في مجلس وزراء رواندا. وقبل هذا الدور، شغلت منصب رئيس الاستراتيجية والسياسات لسعادة الرئيس بول كاجامي ولأكثر من 7 سنوات كمدير تنفيذي لل RDB. وقد شغلت السيدة أكامانزي أيضا منصب الدبلوماسي التجاري في لندن ومفاوض تجاري في جنيف في منظمة التجارة العالمية.

ناصر الشريدة

وزير البيئة 2011-2010 ، رئيس مجلس مفوضية سلطة اقليم البتراء السياحي 2009 وأمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي 2006.

أحمد ربيو

نائب رئيس غرفة تجارة النيجر وعضو المنتدى الاقتصادي العالمي، هو زميل محاسب وطني معتمد (فنا)، وهو متحدث تحفيزي ومدرب من رجال الأعمال والإداريين. عضو في التخطيط المشترك وكذلك اللجنة المنظمة المركزية لمجموعة القمة الاقتصادية النيجيرية ورئيس القطاع الخاص للجنة التجارة والاستثمار. وهو نائب الرئيس الوطني ل ناسيما.

كسوم كوليبالي

خبير اقتصادي وخبير استراتيجي ورجل أعمال فكري واجتماعي متحمس وملتزم بالتقدم الاقتصادي العالمي والتنمية المستدامة العالمية وتعزيز السلام العالمي مع أكثر من 15 عاما من الخبرة العملية في قضايا الشباب. وهو المؤسس والرئيس والمدير التنفيذي للمعهد العالمي لتمكين المرأة مجموعة (جيوي غروب)، ورئيس مجموعة التنمية الإفريقية.

باه فاطوماتا بينيتا

ممثلة وزير التخطيط والتجارة والتعاون الدولي في أوغندا. تكلمت عن الاستثمار في أوغندا في المشاريع الزراعة وبناء الطرق.

بتال كوفي

عضو لجنة تسهيل التجارة الوطنية وفقا لاتفاقية منظمة التجارة العالمية، وعضو في مختبر اقتصاديات النقل ومقره في جامعة ليون 2 في فرنسا. شارك في العديد من الدراسات والأبحاث، في مجال النقل في أفريقيا وفي جميع أنحاء العالم.

+ أضف تعليق

إلزامي

شكراً لك،
سنعاود الاتصال بك لاحقاً