الملتقى العربي الألماني الثامن للطاقة

  • برلين، ألمانيا
  • 28 - 29 تشرين الثاني 2017

إتخذت الحكومة الألمانية قراراً إستراتيجياً عام 2011م تحت مُسمّى “التحوّل في الطاقة – Energiewende”. للإنتقال من الإعتماد على مصادر الطاقة النووية والوقود الإحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة المستدامة. ولذلك يشهد القطاع تغييراً هيكلياً شاملاً، بإستثمارات تُقدّر بـ 280 مليار يورو حتى العام 2030م، تشمل توسيع مصادر الطاقة والبنية التحتية لشبكات الكهرباء وتطوير تكنولوجيا الطاقة، وبالذات الطاقة المتجدّدة وتحسين مستوى كفاءة الطاقة. يأتي ما يقرب من ثلث الكهرباء الألمانية من الرياح والطاقة الشمسية والمصادر الطبيعية، علاوة على ذلك، تقوم ألمانيا بتطوير العديد من التكنولوجيات الجديدة من أجل التحسين المستمر لمستوى كفاءة استخدام الطاقة لديها.

وفي العالم العربي ينمو الطلب على الطاقة الكهربائية بنحو 6% – 8% سنوياً، أي حوالي 50 % خلال السنوات 2015م – 2020م. ورغم أن العديد من الدول العربية ما تزال تستفيد من الوفرة في الموارد التقليدية مثل النفط والغاز، إلا أنها تعكف أيضا على تنفيذ استراتيجيات طويلة الأمد لتنويع مصادر الطاقة وزيادة كفاءة استخدامها. فالعالم العربي بسكانه البالغ تعدادهم أكثر من 380 مليون نسمة، والتنمية الاقتصادية والصناعية التي تشهدها بعض الدول العربية، تفتح المجال للإستثمار والأعمال في هذا القطاع بشكل كبير ومُتزايد. ولتنفيذ هذه الخطط يمكن للشركات الألمانية بتقنياتها المُتطوّرة أن تقدم مساهمة إيجابية كونها تملك الخبرة والتكنولوجيا الحديثة.

لمواصلة تنمية وتعزيز وتوسيع العلاقات التجارية العربية الألمانية الواعدة والتعاون في قطاع الطاقة بين الشركاء العرب والألمان، تُنظّم غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، وبالتعاون مع شركائها من المؤسسات العربية والألمانية، وللمرة الثامنة:

 

الملتقى العربي الألماني للطاقة
برلين، يومي 28 و 29 نوفمبر 2017م
في فندق أدلون كمبنسكي

 

الملتقى أثبت بأنه إطار ممتاز لتبادل أهم المعلومات ومنصّة للشركات العربية والألمانية العاملة في قطاع الطاقة، وسيبحث فيه اكثر من 400 خبير يمثلون قطاعات الصناعة والسياسة والعلوم، أخر التوجهات والمشروعات وفرص التعاون، ويوفّر فرصة فريدة للتباحث وتبادل الآراء مع صُنّاع القرار، ومع شركاء العمل المحتملين.

 

لمزيد من المعلومات حول الملتقى يرجى زيارة صفحة الملتقى: http://energy.ghorfa.de ، أو الإتصال بـ :

Ms. Judith Eychen
Head of Event Management / Cooperations

Tel.: +49-30-27 89 07-13
Fax: +49-30-27 89 07-49
E-Mail: events(at)ghorfa.de

+ أضف تعليق

إلزامي

شكراً لك،
سنعاود الاتصال بك لاحقاً

إحصل على اشتراك سنوي في مجلة العمران العربي

اشترك الآن