دولة الإمارات العربية المتحدة

  • المؤشرات الرئيسية

    العاصمة: مدينة أبو ظبي.
    اللغة الرسمية: اللغة العربية.
    الموقع الجغرافي: جنوب شرق شبه الجزيرة العربية.
    المساحة: حوالي 82,880 كلم مربع، وتشغل أبو ظبي حوالي 87% من إجمالي مساحة الدولة.
    الإحداثيات الجغرافية: تقع دولة الإمارات على:
    خطوط العرض:22¼ - 26.5¼ شمالاً
    خطوط الطول : 51¼ - 56.5¼ شرقاً
    العملة المحلية: الدرهم الإماراتي (AED).
    سعر الصرف: يعادل الدولار الأمريكي الواحد حوالي 3.6725 درهم إماراتي.
    شعار الدولة: اعتُمد الشعار الرسمي الجديد لدولة الإمارات العربية المتحدة في مارس عام 2008، وهو عبارة عن صقر وضع به علم الدولة، ومحاط بسبع نجوم تزينه، تمثل الإمارات السبع. لون الصقر في الشعار ذهبي. تمسك مخالب الصقر بقاعدة تحمل اسم دولة الإمارات العربية المتحدة باللغة العربية، ويوجد في أسفل الشعار اسم الدولة باللغة الإنجليزية، أيضاً.
    عدد السكان: وفقاً لإحصائيات عام 2013، بلغ العدد الإجمالي لسكان دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين حوالي 9.4 مليون نسمة. يوجد حوالي أكثر من 200 جنسية تقيم وتعمل في دولة الإمارات. كما إن عدد الوافدين والمقيمين في دولة الإمارات يتجاوز عدد سكانها من المواطنين.
    معدلات الولادة: وفقاً للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، بلغت معدلات الولادة في العام 2012 التالي: العدد الإجمالي للمواليد المواطنين: 34,040
    معدل الوفيات: وفقاً للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، بلغ معدل الوفيات للعام 2012 التالي: العدد الإجمالي للوفيات من المواطنين: 2,342
    معدل البطالة: وفقاً للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء 2012 ، بلغ معدل البطالة في دولة الإمارات 4.6%، ويشمل هذا العدد كل من المواطنين والوافدين.

    المصدر: البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة