أمين عام اتحاد الغرف العربية والأمين العام المساعد يزوران سفير دولة الإمارات في لبنان د. حمد سعيد الشامسي

  • بيروت، لبنان
  • 7 كانون الأول 2017

زار أمين عام اتحاد الغرف العربية سعادة الدكتور خالد حنفي، والأمين العام المساعد لاتحاد الغرف العربية شاهين علي شاهين، مقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بيروت، حيث التقيا السفير الإماراتي المعتمد لدى لبنان، سعادة الدكتور حمد سعيد الشامسي.

وقدّم كل من الأمين العام والأمين العام المساعد التهنئة إلى سعادة سفير الإمارات بمناسبة العيد الوطني السادس والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتمنيا بأن تحمل هذه المناسبة المجيدة لدولة الإمارات تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المزيد من الأمن والاستقرار والتطور والمنعة والازدهار.

وجرى خلال اللقاء البحث في القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أطلع الأمين العام سعادة الدكتور خالد حنفي، السفير الاماراتي الدكتور حمد سعيد الشامسي على إطار عمل اتحاد الغرف العربية ودوره ونشاطاته في تعزيز دور القطاع الخاص العربي.

ولفت أمين عام اتحاد الغرف العربية سعادة الدكتور خالد حنفي إلى أنّ "اتحاد الغرف العربية وباعتبار أنّ مقرّه الدائم في بيروت، فهناك حرص على التواصل الدائم مع كافة البعثات الدبلوماسية العاملة في لبنان، ولا سيّما رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية، وذلك من أجل التنسيق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، الأمر الذي يصب في خدمة أهداف التعاون والعمل العربي المشترك".

وأكّد سعادة الأمين العام أنّ "الاتحاد يستعد في المرحلة القادمة لتنظيم العديد من الفعاليات والنشاطات في عدد من البلدان العربية، ولذلك يعنينا كثيرا أن ننسّق مع رؤساء البعثات الدبلوماسية في لبنان بلد المقر لاتحاد الغرف العربية لإنجاح تلك الفعاليات".

من جهته رحّب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان، سعادة الدكتور حمد سعيد الشامسي، بكل من الأمين العام والأمين العام المساعد شاكرا زيارتهم، لافتا إلى أنّ "العلاقة بين سفارة دولة الإمارات العربية في لبنان واتحاد الغرف العربية ممتازة، وهناك تنسيق وتواصل دائم، ونحن حريصون على التعاون مع الاتحاد وتقديم كل ما يحتاجه من دعم من أجل مساعدته على تأدية دوره وتسهيل أعماله داخل دولة الإمارات".