اتحاد الغرف العربية وجامعة الدول العربية يبحثان آليات التعاون المشتركة

  • 25 نيسان 2018

زار الامين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الاقتصادية الدكتور كمال حسن علي، مقر اتحاد الغرف العربية في بيروت، حيث التقى أمين عام الاتحاد الدكتور خالد حنفي، بحضور الأمين العام المساعد شاهين علي شاهين، ومديرة الغرف العربية والأجنبية المشتركة هدى كشتان.

وتناول اللقاء البحث في آليات التعاون بين اتحاد الغرف العربية وجامعة الدول العربية، بما يخدم أهداف التعاون الاقتصادي وتحقيق التكامل بين البلدان العربية. كذلك جرى التطرّق خلال اللقاء إلى أهميّة فتح أسواق جديدة للتجارة العربية ومشروعات التعاون العربي الافريقي ودور الغرف العربية المشتركة في تعزيز وتنمية اقتصاد الدول العربية.

وأشاد الدكتور كمال حسن علي خلال اللقاء بالدور الذي يقوم به اتحاد الغرف العربية من مبادرات من شأنها تعزيز العمل العربي المشترك وفتح آفاق جديدة للتعاون الدولي.

وكان أمين عام اتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي، شارك في الاجتماع التشاوري لمحاور الربط الحيوي بين البلدان العربية الذي جرى تنظيمه بالتعاون بين لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا الاسكوا والبنك الاسلامي للتنمية.

واستعرض الدكتور خالد حنفي خلال الاجتماع آفاق المستقبل لربط شبكات النقل واللوجستيات وانشاء شبكة ربط الكترونية لربط التجارة العربية.

إحصل على اشتراك سنوي في مجلة العمران العربي

اشترك الآن