رئيس اتحاد الغرف العربية العين نائل الكباريتي يلتقي أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

  • 8 شباط 2018

التقى رئيس اتحاد الغرف العربية، العين نائل رجا الكباريتي، معالي أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في مقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة (جمهورية مصر العربية)، بحضور أمين عام اتحاد الغرف العربية معالي الدكتور خالد حنفي.
وأطلع الكباريتي السيّد أبو الغيط خلال اللقاء على أهم النشاطات الحالية للاتحاد والجهود التي يبذلها في مجال تنسيق خطط عمل غرف التجارة والصناعة والزراعة العربية في إطار السعي لتحقيق أكبر قدر من التكاملية في عملها.
ونوّه أمين عام جامعة الدول العربية خلال اللقاء بمحورية الدور الذي يمكن أن يلعبه اتحاد الغرف العربية في إطار تشجيع وتحفيز نشاطات القطاع الخاص العربي، وبما يسهم بشكل فعال في الارتقاء بالأوضاع الاقتصادية في مختلف الدول العربية وفي تحسين مستويات المعيشة لشعوبها.
وأشار أبو الغيط إلى "أهمية اضطلاع القطاع الخاص العربي بشكل عام بمسؤولياته في مساندة خطط التنمية في الدول العربية، وفي تعزيز التبادل التجاري بين هذه الدول، وفي تحقيق طفرة في انتاج وتصدير السلع العربية وتحسين قدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية، ومع إيلاء اهتمام خاص أيضاً للتجارة في الخدمات التي أصبحت مكوناً حيوياً في الاقتصادات الوطنية لمختلف الدول".
ولفت إلى أنّ "اتحاد الغرف العربية يمثل آلية هامة يجب الاستفادة منها في تحقيق هذه الأهداف، خاصة مع كونه يتمتع بوضعية المراقب في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية، الأمر الذي يكفل وجود تواصل مستمر بين الاتحاد والمسئولين الحكوميين المعنيين بالعمل الاقتصادي في الدول العربية".

إحصل على اشتراك سنوي في النشرة الاقتصادية العربية الفصلية

اشترك الآن