انتخاب أحمد باب ولد اعلي رئيسا لغرفة موريتانية

  • نواكشوط، موريتانيا
  • 27 آذار 2018

انتخبت الجمعية العامة الثالثة لغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية، أحمد باب ولد اعلي رئيسا جديدا للغرفة، إضافة لانتخاب مكتب تنفيذي يضم 30 عضوا.

وفي هذا الإطار، أشار وزير البترول والطاقة والمعادن محمد ولد عبد الفتاح (وزير التجارة والصناعة والسياحة بالوكالة)، إلى أنّ "الغرفة أصبحت اليوم تلعب دورا رياديا على الصعيد الوطني والاقليمي، وذلك من خلال الندوات والورشات المختلفة التي تنظمها الغرفة، إلى جانب توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة مع نظيراتها في مختلف انحاء العالم".

من ناحيته أشاد رئيس الغرفة المنتهية ولايته محمدو ولد محمد محمود، بدور كافة الهيئات التي دعمته وساندته خلال الولايتين السابقتين على القيام بمهامه على أحسن وجه.

بدوره شكر الرئيس الجديد أحمد باب ولد اعلي الجمعية على ثقتها الكبيرة به، متعهدا في كلمة ألقاها بالمناسبة العمل على تطوير الغرفة حتى تطلع بالأدوار المنوطة بها في سبيل تنمية البلد وازدهاره، معتبرا أنّ "الظروف مواتية لذلك".

وقال: "ثقتنا كبيرة في أن مستقبل غرفتِنا سوف يكون واعدا، معولين في ذلك على الإرادة السياسية القوية وجو الأمن والأمان الذي تنعم به البلاد، والترسانة القانونية التي تنظم القطاع والتي سنجعل من تفعيلها خاصة فيما يتعلق بمركز التحكيم أولوية الأولويات، وما يتيحه ذلك من تشجيع للاستثمار".

إحصل على اشتراك سنوي في النشرة الاقتصادية العربية الفصلية

اشترك الآن