الأمين العام المساعد يبحث التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة العالمية

  • القاهرة، مصر
  • 12 نيسان 2018

التقى الأمين العام المساعد في اتحاد الغرف العربية، شاهين علي شاهين، المدير العام المساعد والممثل الاقليمي لمكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة للشرق الأدنى وشمال افريقيا، عبد السلام ولد أحمد، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الدورة (45) لمؤتمر العمل العربي، التي عقدت في القاهرة (جمهورية مصر العربية) تحت شعار "ديناميكية أسواق العمل العربية.. التحولات ومسارات التقدّم".

وجرى البحث في سبل وآليات تعزيز التعاون بين اتحاد الغرف العربية ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة.

وعلى هامش مؤتمر العمل العربي تم توقيع توقيع بروتوكول تعاون وتنسيق بين اتحاد الغرف العربية ومنظمة العمل العربية بشأن الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل والذى يهدف إلى بناء آليات أسواق العمل فى الدول العربية من خلال توفير معلومات عن أسواق العمل لكافة الشركات والمهتمين بأسواق العمل العربية من حكومات وأصحاب أعمال ومنظمات العمال والباحثين عن العمل. وحرصا على توفير بنية معلوماتية مناسبة امام متخذي القرار ولكافة المهتمين والباحثين وللتأكد من حسن توظيف واستخدام المعلومات التي تقوم الشبكة على نشرها وتعزيز لمجالات التعاون العربية حيث سيتم تشارك المعلومات والاحصاءات والدراسات المتعلقة بسوق العمل العربي.

كما تم أيضا توقيع اتفاقية بين اتحاد الغرف العربية وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة للتعاون فى تنظيم المؤتمر والمعرض العربي السادس للاستثمار فى الامن الغذائي المزمع انعقاده في نوفمبر (تشرين الثاني) ٢٠١٨ بإمارة الفجيرة بدولة الامارات العربية المتحدة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم امارة الفجيرة. 

ويهدف المؤتمر إلى الاطلاع على الاستراتيجيات الوطنية للدول العربية فى هذا المجال والتعرف على الفرص الجديدة واستنهاض طاقات القطاع الخاص العربي لتحقيق نقلة نوعية فى الاستثمارات تستجيب لاحتياجات وأولويات العالم العربى التي تتطلب مقاربة قضية الامن الغذائي فى سياق التقدم فى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

إحصل على اشتراك سنوي في النشرة الاقتصادية العربية الفصلية

اشترك الآن